كلية الاعلام/بغداد..
ناقش قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، رسالة الماجستير للطالب سعد عبد الرزاق حمود الربيعي الموسومة (دور القنوات الفضائية في تشكيل اتجاهات الجمهور العراقي ازاء القيادات السياسية).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور محسن جلوب جبر رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور منتهى هادي هنيدي مشرفا وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور رنا على خلف والمدرس الدكتور شيماء عبد المجيد ذياب).
وتهدف الدراسة الى “كشف الغموض وعدم الوضوح الذي يحيط بدور القنوات الفضائية في تشكيل اتجاهات الجمهور العراقي ازاء القيادات السياسية العراقية بعد تغيير النظام السياسي عام ٢٠٠٣، فضلا عن معرفة مدى اعتماد الجمهور العراقي على القنوات الفضائية كمصدر للمعلومات عن القيادات السياسية والآثار المتحققة عنه، وكشف نوع وطبيعة الاتجاهات التي شكلتها الفضائيات لدى الجمهور ازاء القيادات، بالاضافة الى تحديد درجة ثقة الجمهور بمصداقية القنوات الفضائية كمصدر للمعلومات عن القيادات السياسية”.
وتوصلت الدراسة الى ان ” الجمهور يهتم بشكل دائم بمتابعة الموضوعات السياسية وبما يتعلق بشؤون القادة السياسيين عن طريق الفضائيات، وان الجمهور العراقي يعتمد بشكل رئيس على (القنوات الفضائية) لتشكيل معارفه ومواقفه ازاء القيادات السياسية، ناهيك عن تصدر الدوافع المعرفية واهداف الفهم والتوجيه محور ابرز اهداف ودوافع الاعتماد على القنوات الفضائية كمصدر للمعلومات عن شؤون السياسة وقياداتها”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات