كلية الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاربعاء، رسالة الماجستير للطالب في قسم الصحافة (مصطفى وجيه حسين) الموسومة ( توظيف الصورة الصحفية في المواقع الإخبارية الإماراتية دراسة تحليلية لموقعي برق الإمارات و24 الاخباري).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ المساعد الدكتور وداد غازي دبخ رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور انمار وحيد فيضي مشرفا وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور فلاح حسن علي والاستاذ المساعد الدكتور عمر جياد الفهداوي.
وهدفت الرسالة الى معرفة كيف توظف المواقع الإخبارية الإماراتية الصورة الصحفية، وماهي موضوعاتها، والأنواع الأكثر توظيفاً، وهوية مصدر الصورة، والقيم الإخبارية الأكثر اعتمادا في المواقع الإخبارية الإماراتية.
وتوصل الباحث إلى ان المواقع الإخبارية الإماراتية تولي الصور الصحفية أهمية كبيرة، فقد نشر موقع برق الإمارات (897) صورة، و24الإخباري (654) صورة، لتشمل الأحداث المصورة حول العالم، وتوزعت الموضوعات التي تناولتها المجالات جميعها، فضلا عن ان اختيار الصورة وتوظيفها ليس عشوائياً”.
كما اكدت الدراسة ان ” الموقعان ركزا على توظيف الصور من حيث زاوية المضمون وحصلت الصورة الإخبارية المستقلة على المرتبة الأولى، بالإضافة الى التأكيد على القيم الإخبارية للصورة الصحفية فقد حصلت فئة المشاركة على المرتبة الأولى في كلا الموقعين”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات