اعلام بغداد وخلية الاعلام الامني تبحثان التعاون المشترك وتوقيع مذكرات تفاهم
كلية الاعلام/بغداد..
بحث عميد كلية الاعلام جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر محمد ،اليوم الاربعاء، مع مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية رئيس خلية الاعلام الامني اللواء الدكتور سعد معن التعاون المشترك وتوقيع مذكرات تفاهم.
وفي مستهل اللقاء، اعرب الدكتور طاهر عن” ترحيبه بزيارة اللواء معن الى كلية الاعلام، مؤكدا ” حرصه على التعاون وتوقيع مذكرات التفاهم لإقامة الورش والندوات والفعاليات والمؤتمرات العلمية المشتركة بما يخدم المجتمع العراقي ويحقق رؤية جامعة بغداد وسياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في التكامل مع مؤسسات الدولة”.
واضاف ان “كلية الاعلام تملك برنامجا لتأهيل موظفي الدولة ولاسيما الوزارات الامنية اكاديميا ومهنيا عبر دراسة الدبلوم العالي المهني الذي استطاعت بموجبه تعظيم خبرات الكثير من المنتسبين والارتقاء بأدائهم العملي في خدمة المجتمع وافراد الشعب العراقي العظيم”.
واشار طاهر الى ” قيام اللجان العلمية في اقسام الكلية (الصحافة، الاذاعة والتلفزيون والعلاقات العامة) بإقرار واعتماد العديد من العنوانات لطلبة الدراسات العليا لكتابة البحوث والرسائل والاطاريح التي تهتم بالجانب الامني وعلاقاته بالإعلام والاتصال وخاصة تلك الموضوعات التي تتحدث عن الحرب النفسية والدعائية او الحملات التي تنظمها الوزارة خلال الازمات، فضلا عن دراسات تهتم بوسائل الاعلام المرتبطة بالأجهزة الامنية وسبل النهوض بها”.
بدوره، عبر مدير دائرة العلاقات والإعلام في وزارة الداخلية رئيس خلية الاعلام الامني اللواء الدكتور سعد، عن سعادته بذلك التعاون مع كلية الاعلام بصفتها الام والرائدة في مجال التخصص”، املا “توقيع مذكرات تفاهم تسهم في ايجاد خطة عملية وعلمية واضحة تعزز الجانب الاتصالي لدى الاجهزة الامنية وترتقي بمستوى المنتسبين”.
وكانت كلية الاعلام قد ناقشت اليوم (12 تشرين الاول 2022) احدى رسائل الماجستير التي تهتم بالجانب الامني والموسومة (دور البرامج الاذاعية الأمنية في تعزيز الوعي الأمني لدى الجمهور العراقي)، والتي هدفت التعرف على عادات وانماط تعرض المبحوثين لإذاعة وزارة الداخلية، وتحديد اسباب ودوافع الجمهور في متابعة البرامج الإذاعية الأمنية، فضلا عن تشخيص البرامج الإذاعية الأمنية المفضلة لدى الجمهور العراقي، ناهيك عن تحديد آثار البرامج الإذاعية الأمنية عليه وبيان مدى قدرة المبحوثين الذين يعتمدون على البرامج الأمنية لإذاعة وزارة الداخلية في استخلاص المعلومات. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات