كلية الاعلام/بغداد..
ناقشت كلية الاعلام بجامعة بغداد، اليوم الاحد، رسالة الماجستير الموسومة (توظيف حملات العلاقات العامة الدولية في التصدي لجائحـة كوفيد 19 في العراق -دراسة مقارنة لحملتي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وحملة منظمة الصحة العالمية في العراق، للطالب في قسم العلاقات العامة ماجد حاشوش خليفة.
تبحث هذه الدراسة في تحليل مضامين حملات العلاقات العامة الدولية في مجابهة جائحة فيروس كوفيد ١٩ ، وقد اتخذت من حملتي (صحتك أمانة المنظمة الصحة العالمية) و(معا لنهزم كورونا البرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مكتب العراق الموذجا للتحليل والبحث والتفسير).
وتوصلت الدراسة إلى ان “اغلب وسائل وأساليب الاتصال بالجمهور في البرنامج التوعوي لمجابهة جائحة فيروس كوفيد 19 في حملتي منظمة الصحة العالمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي مكتب العراق متشابه، نتيجة ارتباطها بجهة واحدة هي الأمم المتحدة مما يجعل برنامج الحملتين متناسقاً مع أهداف الأمم المتحدة، فضلا عن كون الشعار الرئيس لحملة منظمة الصحة العالمية مكتب العراق قد اتسم بالاسلوب العاطفي وهو (صحتك أمانة) بينما اتسم شعار حملة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتحدي للفايروس إذ حملت شعارا رئيسا هو ( معا لنهزم كورونا)”.
واشارت الدراسة الى ان الحملتين غطتا موضوع البحث مناطق العراق بصورة تكاملية بين الحملتين ونستنتج من ذلك ان الهدف في مجابهة جائحة فيروس كوفيد ١٩ هو هدف واحد لكن التكتيك في ممارسة العلاقات العامة يختلف نوعا ما لكسب اكبر عدد من المتعاملين مع برنامج الحملتين”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات