كلية الاعلام/بغداد..
اختتمت وحدة التعليم المستمر في كلية الاعلام بجامعة بغداد، اليوم الخميس، برنامج التدريب المتقدم لمنتسبي دائرة الاعلام والعلاقات العامة في وزارة النفط.
وقال مدير الوحدة الاستاذ المساعد الدكتور حيدر احمد علو ان ” كلية الاعلام قدمت برنامجا تدريبيا لتطوير مهارات العاملين في مجال الاعلام والعلاقات العامة بوزارة النفط يهدف لتعزيزهم بالخبرات الاكاديمية والمهنية، بما يسهم في رفع كفاءتهم اثناء ممارستهم العمل الاعلامي الحكومي”، مبينا ان ” البرنامج استمر لأسبوعين من (9-20 تشرين الاول 2022م)”.
واضاف ان ” الاسبوع الاول اشتمل على تقديم محاضرات في مجال التصوير الصحفي قدمها الاستاذ الدكتور علي عباس فاضل، وانتاج التقارير التلفزيونية قدمها الاستاذ المساعد الدكتور ايمان عبد الرحمن، فضلا عن محاضرة في ادارة المكاتب الاعلامية الحكومية القاها الاستاذ الدكتور محمد العامري، فضلا عن التصوير التلفزيوني للأستاذ المدرس الدكتور مصطفى عبيد دفاك”.
وتابع الدكتور علو ان “الاسبوع الثاني تضمن محاضرة للأستاذ المساعد الدكتور صفد حسام الساموك عن المنصات الرقمية، بينما قدمت الاستاذ الدكتور سهام الشجيري في اليوم الثاني محاضرة عن آليات تنظيم المؤتمرات الصحفية، واشتمل اليوم الثالث على محاضرة لعميد الكلية الاستاذ الدكتور عمار طاهر تخص التحرير الصحفي، فيما تناولت اليوم الاخيرة انتاج الافلام الوثائقية القصيرة قدمها الاستاذ المساعد الدكتور حيدر القطبي”.
وقدم عميد كلية الاعلام الاستاذ الدكتور عمار طاهر في ختام البرنامج، الشهادات التقديرية للمشاركين، متمنيا لهم الافادة من ذلك البرنامج في تعزيز مهارات الاتصال والاعلام لديهم وتقديم اداء يمتاز بالجودة المهنية في مكتب دائرة الاعلام والعلاقات في وزارة النفط”، مؤكدا ان ” النفط من الوزارات السيادية والحيوية التي تعد العصب الاقتصادي لثروة العراق النفطية، الامر الذي يحمل المكاتب الاعلامية التابعة لها مسؤولية مضاعفة في تعزيز دورها على مختلف الاصعدة والمستويات”.
وتحرص كلية الاعلام على تفعيل التعاون ومد جسور الاتصال مع مؤسسات الدولة بهدف ايجاد نوع من التكامل في العمل يسهم في خدمة المجتمع العراقي، وفق رؤية واستراتيجية اعدتها وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات