كلية الاعلام/بغداد..
ناقش قسم العلاقات العامة العامة في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاثنين، رسالة الماجستير الموسومة (اساليب العلاقات العامة الدولية في التسويق السياسي/دراسة تحليلية في موقع وزارة الخارجية الالمانية باللغة العربية)، للطالبة انعام عبد الامير محمد.
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور جعفر شهيد هاشم رئيسا والاستاذ الدكتور علي جبار الشمري مشرفا وعضوية كل من حسن عبد الهادي عبد الله، والاستاذ المساعد الدكتور هيثم عكاب عطية.
يهدف البحث الى التعرف على اساليب العلاقات العامة الدولية التي استخدمتها وزارة الخارجية الألمانية في تسويق سياستها الخارجية، وتحديد الجماهير المستهدفة والاستراتيجيات المستخدمة في استمالة الدول التي تستهدفها.
وتوصلت الدراسة الى ان “وزارة الخارجية الالمانية حرصت على في نشاطها السياسي على تلميع صورة بلدها للدول، وان سياستها الخارجية مرتبطة بسياسة اوروبا حيث تهدف الى تقوية اوروبا والوصول لتشكيل سياسة قارية موحدة، وان برلين تلعب دورا متصاعدا على المستوى الدولي”، مبينة ان ” منشورات الخارجية الالمانية تركز على تسويق الدولة كرائدة في مجال الاقتصاد والرقمنة والتحكم بالبيانات الاستراتيجية وتطوير اللقاحات، الامر الذي يؤكد انها تقود حربا من نوع اخر”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات