كلية الاعلام/بغداد..
ناقش قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاحد، رسالة الماجستير الموسومة (دور مواقع البرامج التلفزيونية في إعادة ترتيب القيم الاجتماعية لدى الجمهور العراقي ) للباحثة زينب حسین سوادي.
وتالفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور حسين دبي حسان رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور حيدر احمد علو مشرفا وعضوية كل من الاستاذ المساعد الدكتور سينهات محمد عز الدين والاستاذ المساعد الدكتور محمد شاكر محمود.
وتهدف الدراسة الى ” التعرف على أبرز انماط وعادات تعرض الجمهور العراقي لمواقع البرامج التلفزيونية على شبكات التواصل الاجتماعي، تحديد أهم وأبرز المضامين والموضوعات للبرامج التلفزيونية في مواقع التواصل، فضلا عن تشخيص دوافع استخدام الجمهور لتلك المواقع والآثار المعرفية والوجدانية والسلوكية لها في ترتيب القيم الاجتماعية”.
وتوصل البحث الى ان ” غالبية المبحوثين يفضلون مشاهدة مواقع البرامج التلفزيونية من حين الى آخر بنسبة بلغت (69%)، وان سهولة الحصول على المعلومات من أبرز دوافع المبحوثين في الاعتماد على مواقع البرامج التلفزيونية بنسبة بلغت (21,66%)”، مبينة ان ” غالبية المبحوثين يفضلون بنسبة (39,09%) المحتوى الاجتماعي الذي يطرح عن طريق مواقع البرامج التلفزيونية”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات