كلية الاعلام/بغداد..
نظم قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الاعلام بجامعة بغداد، ندوة توعوية بعنوان (المرأة الاعلامية بين الصورة والقيود) بالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في رئاسة جامعة بغداد.
وتأتي الندوة ضمن مبادرة تشتمل على سلسلة حملات اطلقتها وحدة تمكين المرأة في جامعة بغداد، تمتد لـ (16) يوم للقضاء على العنف ضد المرأة واشاعة روح المساواة والتوقير لها.
وتضمنت الندوة مناقشة عدة اوراق بحثية، استهلتها الاستاذ الدكتور هدى مالك التي سلطت الضوء على نتائج الاستطلاع الذي اجرته مع عدد من الطلبة لبحث القيود التي تتعرض لها المرأة اثناء ممارسة عملها الاعلامي.
اما الاستاذ المساعد الدكتور صفد حسام فقد ناقش في ورقته استهداف المرأة عن طريق استخدام تقانات الذكاء الاصطناعي بالتزييف العميق الذي يصعب على برامجيات التحقق التأكد منها. كما اوردت الاستاذ المساعد الدكتور منتهى التميمي “نماذج للعمل الاعلامي للمرأة واثاره المجتمعية”.
وفي الختام تحدثت الاستاذ المساعد الدكتور رنا الشجيري التي قامت بادارة الجلسة البحثية عن المفاهيم والرواسب المجتمعية التي تعيق عمل المرأة في مجال الاعلام.
وكان فريق بناء الامل التطوعي الذي يتألف من طلبة قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الاعلام، قد نظم مؤخرا حملة تطوعية تحت شعار “لا لزواج القاصرات”.
وتضمنت حملة قسم الاذاعة والتلفزيون، التي اشرفت عليها الاستاذ المساعد الدكتور رنا الشجيري، توزيع ملصقات صورية ذات ابعاد ومحاور مختلفة تتناول تلك الظاهرة من جوانب عديدة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات