كلية الاعلام/بغداد..
كرم عميد كلية الإعلام جامعة بغداد الأستاذ الدكتور عمار طاهر، الاثنين، التدريسي في قسم العلاقات العامة الأستاذ المساعد الدكتور كريم مشط الموسوي، بكتاب شكر وتقدير لجهوده العلمية في تأليف كتاب دراسات في الإعلان الالكتروني.
ويقدم الكتاب مجموعة من الدراسات العلمية الحديثة التي تعكس الدور المؤثر الذي يؤديه الإعلان في المجتمع بعد أن أصبح هذا النمط الاتصالي له الهالات السحرية للتدخل في كل شؤون حياتنا ويحاصرنا اينما نذهب، وأينما نكون.
كما انه يشير الى دور الاعلان المؤثر على الاتجاهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة التحكم في قرار الشراء والبيع والتسوق الإلكتروني. ويرى المؤلف ان ” أخلاقيات وقيم الإعلان تختلف من مجتمع لآخر ، وفقاً لطبيعة النظام الاجتماعي والاقتصادي والثقافي السائد ، الامر الذي يؤثر على مضامين الإعلانات الإلكترونية وتصميمها والتحكم بألوانها، لهذا فإن الإعلانات الإلكترونية باتت تأخذ بعين الاعتبار الاختلافات الثقافية ، وذلك عبر بث إعلانات وأساليب إقناعية وتقنية توظف فيها الغرابة والابتكار والاستمالات العاطفية والعقلية والتخويفية، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التصميم والإخراج والتصوير ثلاثي الأبعاد والزخرفة الإعلانية الجميلة .
وفي الختام ، عبر الدكتور الموسوي، عن امتنانه لتقدير عمادة الكلية للجهود العلمية التي يقدمها الاساتذة وحرصها على تشجيعهم فيةمواصلة العطاء واثراء مكتبة الاعلام بالمؤلفات واقتحام المستوعبات العلمية ببحوث ذات جودة وفائدة مجتمعية. انتهى/٦٤

تم تعطيل التعليقات