كلية الاعلام/بغداد..
نظم قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الاعلام جامعة بغداد، ندوة علمية عن الاثار المجتمعية للطلاق، بالتعاون مع دائرة الدراسات وتطوير الملاكات في وزارة الشباب والرياضة ووحدة تمكين المرأة في رئاسة جامعة بغداد.
وحاضر في الندوة الدكتورة الاء محمد طه، التي تطرقت الى ابرز المشكلات الاسرية المؤدية للطلاق وسبل معالجتها، مبينة ان ” المرأة تتعرض في الكثير من الأحيان إلى عدم القبول في المجتمع وذلك بسبب طلاقها، ويؤثر الطلاق على علاقة المرأة الاجتماعية بينها وبين الآخرين، ناهيك عن تعرضها للضغط الأسري من الأهل والأصدقاء وغيرهم”.
وعن الاثار الاجتماعية للطلاق على الرجل فأوضحت طه، ان ” الرجل سيعاني من صعوبة في الاندماج بالمجتمع، فضلا عن تغيير نمط حياة الزوج وشعوره بالفشل والاحباط، ما يجعله وحيدا دون شريكة في المنزل”.
بدوره، اشارت المشرفة على الندوة الاستاذ المساعد الدكتور رنا الشجيري الى “الاثار الناجمة عن الطلاق على الابناء وفق المستويات النفسية والاجتماعية والصحية والعلمية”.
اذ ترى الشجيري ان ” الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من ثلاث إلى خمس سنوات سيعانون من اضطرابات في النوم والخوف نتيجة تجربتهم المتعلقة بطلاق والديهم، وفي مرحلة المراهقة يجدون صعوبة في التأقلم مع الوضع الجديد، ويشعرون بالحزن العميق وكبح مشاعر الغضب والتمرد والتفكير بالانتحار، بالإضافة الى الحرمان العاطفي وفقدان الأمل والسكينة وبالنتيجة تأثر أدائهم الأكاديمي، وعدم قدرتهم على التركيز”.
وكان قسم الاذاعة والتلفزيون في كلية الاعلام بجامعة بغداد، قد نظم مؤخرا، ندوة توعوية بعنوان (المرأة الاعلامية بين الصورة والقيود) بالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في رئاسة جامعة بغداد. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات