كلية الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، اليوم الاثنين، ملخص اطروحة الطالب (احمد جابر خيون) والموسومة (استراتيجيات الاتصال لحرب المعلومات في وسائل الاعلام الحديث)، لغرض معادلة شهادة (الاسبيرانتورا).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور عمار طاهر محمد رئيسا والاستاذ الدكتور عادل عبد الرزاق مصطاف عضوا ومشرفا وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور حيد احمد علو والاستاذ المساعد الدكتور رنا علي خلف، ومن خارج كلية الاعلام شارك في عضوية اللجنة الاستاذ الدكتور يوسف حسن محمود من كلية الآداب جامعة تكريت والاستاذ المساعد الدكتور احمد عبد الستار من كلية الفنون الجميل جامعة ديالى.
واكدت الدراسة ان هناك حاجة موضوعية لدراسة ظاهرة الوعي العام وعملية نشأتها والتعرف على التقنيات اللازمة لتشكيلها وتأثيرها عليها في الوقت الحالي”، مبينة ان “معظم الدول تنتهج سياسة خارجية معقدة نوعا ما، تتمثل مبادئها الرئيسية في بناء عالم أمن ونشر الديمقراطية لصالح المجتمع الدولي”.
وفقا للعديد من العلماء والخبراء، من الروس والأجانب، فان السياسة الخارجية للدول الحديثة تتميز بالقسوة والعدوانية، الامر الذي يتضح من خلال عدد كبير من النزاعات المحلية حول العالم، والتي امتدت من عقد التسعينيات ولغاية الان.
واضاف انه ” على الرغم من كل القسوة في السياسة الخارجية، الا ان الدول الرائدة في العالم والمناطق الفردية بدأت باستخدام ما يسمى بـ القوة الناعمة إلى حد كبير، لذلك، فإن ساحة المعركة في العالم الحديث في مساحة المعلومات باتت تعتمد على القيم الأخلاقية والجمالية وقوة المعلومات والصور اكثر من اعتمادها على القوة الخشنة والعوامل المادية”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات