كلية الاعلام/بغداد..
ترأست التدريسية في قسم الصحافة بكلية الاعلام جامعة بغداد، الاستاذ الدكتورة شكرية كوكز السراج، الجلسة الاولى في المؤتمر العلمي الدولي الاول للمرأة المنعقد في العاصمة التركية، اسطنبول للمدة من ٩ – ١٣ اذار 2023، بمشاركة 12 دولة عربية وأجنبية بواقع ٧٠ باحث وباحثة.
ويهدف المؤتمر إلى التعرف إلى أبرز المشكلات والعوائق التي تواجه دراسات قضايا المرأة في الشرق الأوسط وكذلك مناقشة القضايا الجديدة التي ترتبط بقضايا المرأة محليا وعالميا، بالإضافة للتعرف على الكاتبات والكتاب والعلماء المختصين الذين اضافوا مفاهيم جديدة ومبدعة في مجال دراسات المرأة أو المناهج الخاصة التي يتميزون بها ، فيما تمثلت محاور المؤتمر في علاقة المرأة بالسياسة والاقتصاد والتعليم والقانون والطفولة والرياضة والعلوم الانسانية والاعلام والصحة وأمن المعلومات والتحول الرقمي .
وقدمت الدكتورة السراج في المؤتمر بحث بعنوان “أثر ترتيب قضايا المرأة في مواقع الصحف الإلكترونية العراقية على المستوى المعرفي لدى تدريسيات الجامعات العراقية” وهو دراسة ميدانية لعينة من التدريسيات العراقيات للبحث في سبل معالجات حقيقية لواقع قضايا المرأة في العراق والعالم، وكانت هذه المشاركة تمثيلا لجامعة بغداد وتحديدا قسم الصحافة في كلية الاعلام بشكل خاص وتمثيلا للعراق بشكل عام فيما يخص الدراسات الاعلامية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات