كلية الاعلام/بغداد..
نظمت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الاعلام بجامعة بغداد، ندوة علمية عن “الصحافة البيئية وكتابة الخبر البيئي”، بالتعاون مع دائرة التوعية والاعلام البيئي في وزارة البيئة، بمشاركة باحثين وطلبة.
وقدمت الندوة التدريسية في قسم الصحافة الدكتور ندى العمار، واشارت خلالها الى موضوعات تغير المناخ ومخاطر الكوارث الطبيعية، انعدام الأمن الغذائي، أو شح المياه، وغيرها من المخاطر التي ترتبط بشكل او باخر بحياة البشر والنمو السكاني، والإجهاد المائي، وانعدام الأمن الغذائي، والجفاف، والفيضانات، والأعاصير، وازدياد درجات الحرارة.
واوضحت العمار ان “الصحافة البيئة باتت ضرورة ملحة لفهم عالم اليوم وعرض المعلومات البيئة المعقدة بشكل مبسط للجمهور، فضلا عن محاولة تعميم مصطلحات معينة لتسهيل فهمها من قبل الراي العام وبالتالي التفاعل معها ومع الجهات المسؤولة عن حماية البيئة والحفاظ على المناخ”.
تجدر الاشارة الى الصحافة البيئية تمثل احدى انواع الصحافة المتخصصة التي تعمل كلية الاعلام على تقديم مفردات دراسية بشأنها للطلبة ليتمكنوا لاحقا من التخصص في المجال الذي يلائم اهتماماتهم عند العمل في وسائل الاعلام. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات