كلية الاعلام/بغداد..
نظم قسم الصحافة في كلية الاعلام بجامعة بغداد، ندوة علمية بعنوان “الشائعات الإلكترونية وسبل المواجهة”، قدمتها الدكتورة ندى العمار.
وتناولت الندوة مفهوم الشائعات ومصادرها ودوافعها، وتداعياتها المجتمعية الخطيرة، وقارنت بين الشائعات التقليدية وبين الشائعات التي تنتقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ونمط انتشارها الهدام والمشكوك في أغراضه.
وتحدثت الدكتورة العمار عن السبل الكفيلة بمواجهة الشائعات، من خلال إلقاء الضوء على أساليب كشف الشائعات باستخدام مواقع البحث بالصور للرجوع إلى مصدر الصورة وتاريخها ومعرفة المعلومات المصحوبة بالخبر والتأكد منها، وإذا كانت تم تعديلها أو تم تزييف المعلومات، ويمكن ذلك عن طريق . البحث في موقع https://www.tineye.com/ أو Google للصور، كما أكدت على ضرورة تحري الدقة في الأخبار قبل نشرها.
يأتي انعقاد هذه الندوة العلمية في إطار أنشطة كلية الإعلام – قسم الصحافة، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي الإعلامي والصحفي والتركيز على قضايا الشائعات الإلكترونية وأهمية مواجهتها بأساليب علمية واحترافية. وقد حضر الندوة عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين بمجال الإعلام والصحافة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات