الاعلام/بغداد..
عقد قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، حلقة نقاشية حول النماذج الإعلانية، الأستاذ المساعد الدكتور كريم مشط الموسوي، بحضور طلبة الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه.
استخدم الأستاذ الموسوي تقنية الداتا شو لتحليل وتفسير النماذج الإعلانية، وقد تفاعل الحضور بشكل كبير مع الحلقة النقاشية التي استمرت لمدة قرابة الساعتين.
وتناولت المحاضرة العديد من النماذج الإعلانية، من بينها نموذج المثير-الاستجابة، ونموذج المستهلك سيد السوق، ونموذج DAGMAR، ونموذج هيراركية التأثير، ونموذج نشر الأفكار المستحدثة، ونموذج تشغيل المعلومات، ونموذج الاستجابة الإعلانية.
وأشار الأستاذ الموسوي إلى أهمية هذه النماذج في تحديد سلوك الجمهور إزاء الإعلان الدولي، وأوضح أن الباحثين قاموا بتطوير هذه النماذج لتحليل وفهم سلوك الجمهور وتأثير الإعلان عليه.
يذكر أن هذه المحاضرة العلمية شكلت إضافة مهمة للمتخصصين في مجال العلاقات العامة والإعلان، وتمكن الحضور من الاستفادة من خبرات الأستاذ الموسوي ومداخلاته المهمة حول هذا الموضوع.
وخلصت الحلقة النقاشية إلى أن العلاقات العامة تلعب دورا حيويا في نجاح المؤسسات وتحقيق أهدافها، وأنه يجب على المؤسسات الاستثمار في تطوير هذا المجال وتوظيف أحدث الأساليب والتقنيات لتحقيق النجاح. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات