كلية الاعلام/بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير للطالبة في قسم الاذاعة والتلفزيون (نهلة دحام نزال)، الموسومة (دور القنوات التلفزيونية في دعم قضايا المرأة من وجهة نظر طالبات الجامعات العراقية).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور محسن جلوب جبر رئيسا والاستاذ المساعد الدكتور طارق علي حمود مشرفا وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور منتهى هادي هنيدي والاستاذ المساعد الدكتور مدين عمران محمود عضوا خارجيا من كلية الآداب في الجامعة المستنصرية.
وهدف البحث الى تعريف الجمهور بكيفية وحجم اعتماد المرأة على القنوات التلفزيونية والوقوف على الآثار الناتجة عن الاعتماد على القنوات التلفزيونية بما يدعم قضايا المرأة.
وتوصل البحث الى ان النسبة الأكبر لنمط أو شدة المتابعة للقنوات التلفزيونية كان بشكل متقطع بنسبة (٥٧,٥%)، فضلا عن ان (٣٩,٢) من المبحوثات تفضلن مشاهدة برامج المرأة في القنوات التلفزيونية، لأنها تتسم بالموضوعية عبر التوازن في عرض جميع الآراء والاتجاهات بشان القضية.
ومن حيث وجهة النظر حول طرح القنوات التلفزيونية لقضايا المرأة ومشكلاتها في القنوات التلفزيونية، وأوضحت ( ٤٧،٢%) من المبحوثات، انها تهمش القضايا الأساس وتركز على أمور ثانوية كما بين اختبار الفروض الخاصة بالآثار الناتجة عن الاعتماد على القنوات التلفزيونية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات