نظم قسم الصحافة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، اليوم الخميس ، مهرجانه السنوي الخامس عشر ، والذي سمي بدورة الصحفية أبتسام عبدلله والذي اقيم برعاية اساسية من قبل شركة ايرثلنك للاتصلات .
وابتدء المهرجان بمعرض خارجي تضمن نتاجات وانشطة الطلبة في القسم من خلال عرض شامل للفنون الصحفية .
ومن ثم الدخول الى قاعة مسرح السلام وقراءة النشيد الوطني العراقي تلاه عرضاً لأهم انشطة وأعمال قسم الصحافة خلال العام الحالي ، وتخلل المهرجان ايضاً عرضاً لفيلم قصير عن حياة الصحفية الراحلة أبتسام عبدلله تناول سيرتها الذاتية فضلاً عن أهم محطاتها المهنية وانجازاتها الصحفية .
وتضمن المهرجان ايضاً عرضاً فنياً موسيقياً لطلبة قسم الصحافة وهم يتغنون حباً بالعراق واهله والذي لاقى إعجاب وتفاعل كبير من الحاضرين .
وقال معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور علي جبار الشمري خلال كلمة له في المهرجان ،” ان قسم الصحافة من الأقسام الأم في الكلية حيث ساهم بشكل كبير في تخرج عدد كبير من الأسماء الصحفية اللامعة في العراق وان النتاجات والأعمال الصحفية المعروضة في المهرجان والتي تفرح القلب وتسر الناظرين ما هو الا دليل على نجاح القسم في رفع أسم الكلية عالياً “.
وعبرت رئيس قسم الصحافة الاستاذ الدكتور ازهار صبيح خلال كلمتها في المهرجان عن شكرها وامتنانها لعمادة واقسام الكلية فضلاً عن طلبة واساتذه القسم المشرفين على المشاريع لتعاونهم في انجاح عمل القسم كما قدمت الشكر لشركة ايرثلنك الراعية للمهرجان على دعمها الحثيث من أجل انجاح المهرجان .
واختتم المهرجان بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على الطلبة اصحاب المشاريع الصحفية المتميزة كما تم تكريم اساتذة القسم المشرفين على المشاريع لدورهم الكبير في تطور مستويات ومهارت الطلبة عن طريق دراستهم الاكاديمية والعملية .

تم تعطيل التعليقات