بغداد/..
بدأت كلية الإعلام في جامعة بغداد، اليوم الاحد، امتحاناتها النهائية للدراسات الأولية للعام الدراسي 2022-2023. ومن المقرر أن تستمر الامتحانات من تاريخ 28 ايار/مايو وتستمر حتى 18 حزيران/ يونيو.
وقد وفرت الكلية جميع المستلزمات الضرورية للطلاب والطالبات المشاركين في الامتحانات، بدءًا من دفاتر الامتحان واللجان المشرفة عليها، إلى جانب توفير قاعات مكيفة والخدمات الضرورية لجميع القاعات الامتحانية.
وأشار عميد كلية الإعلام، الأستاذ الدكتور عمار طاهر، خلال جولته على قاعات الامتحان، إلى أن “العملية الامتحانية تسير بانسيابية تامة”، قائلا: اصدرت توجيها للهيئة التدريسية واللجان المشرفة على الامتحانات بالتعاطي المرن والإيجابي والإنساني مع الطلاب، ومعالجة الحالات الطارئة بمسؤولية وشفافية وفقا للأطر الموضوعية والقانونية”.
وأضاف طاهر أن “تكاتف الملاك الإداري والتدريسي وتفاعلهم الواضح وشعورهم بالمسؤولية ساهم في نجاح العملية الامتحانية خلال اليوم الأول”، مشددا على ضرورة “استمرار التواجد المبكر من قبل اللجان المشرفة بهدف إجراء مراقبة دقيقة للقاعات وتوفير الأجواء المناسبة والبيئة الصحية”.
تهدف هذه الامتحانات النهائية إلى تقييم المعرفة والمهارات التي اكتسبها الطلاب خلال فترة الدراسة، وتمثل جزءا هاما من العملية التعليمية. ويسعى أعضاء هيئة التدريس والمشرفون إلى توفير بيئة ملائمة وعادلة للطلاب للتعبير عن معرفتهم وقدراتهم بشكل أفضل.
يتمنى العميد الدكتور عمار طاهر والملاك الاداري والتدريسي في الكلية النجاح والتوفيق لجميع الطلاب والطالبات المشاركين في الامتحانات النهائية، ويؤكد على أهمية العمل الجاد والمستمر خلال مدة الامتحانات والالتزام بالأخلاقيات الأكاديمية لنجاح هذه المهمة العلمية.
ويشارك في الامتحانات النهائية أكثر من 1046 طالب وطالبة، حيث يبلغ عدد الطلاب المشتركين في العلاقات العامة 378 طالبا، فيما يبلغ عدد الطلاب في الاذاعة والتلفزيون 347 طالبا، وعدد الطلاب في الصحافة 321 طالبا. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات