أصدرت “ميتا” تطبيقا جديدا إسمه “ثريدز”، عبارة عن منصة تواصل اجتماعية نصية قد تنافس “تويتر”، ليصبح التطبيق متاح للمستخدمين في أكثر من 100 دولة.
وكتب الرئيس التنفيذي لـ “ميتا”، في المنصة الجديدة، أن “التطبيق شهد 2 مليون مشترك في أول ساعتين”، مضيفا أن “العدد ارتفع إلى 10 ملايين مشترك في 7 ساعات”.
يتيح تطبيق “ثريدز” للمستخدمين نشر مشاركات مكتوبة ويصل عدد الحروف في المشاركة الواحدة لـ500 حرف وتضمين روابط وصور ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق. ويمكن مشاركة ما يصل إلى عشر صور مع المنشور الواحد، مع العلم أنه في تويتر يمكنك نشر 4 صور فقط مع كل منشور.
ويتيح “ثريدز” لمستخدميه متابعة الحسابات التي تلائم اهتماماتهم والإعجاب بالمنشورات المختلفة المنشورة فيها وإعادة نشرها في حساباتهم والاقتباس أيضاً. وعلى عكس انستجرام، فإن خاصية النسخ متاحة في “ثريدز”، حيث يمكنك تحديد النص ونسخه بسهولة، ويمكن نشر الصور وحفظها ومن خلال الخيارات بإمكانك اختيار من بإمكانه التعليق على البوست المنشور.
وفي الوقت الذي تعد تتشابه معظم ميزات المنصة الجديدة مع منصة “تويتر”، الا ان التصميم الخاص به يشبه “إنستغرام”، خاصة فيما يتعلق بالأزرار مثل القلب والتعليق والمشاركة، وبمجرد تسجيل الدخول، يتم إخبار المستخدمين الجدد الذين لديهم حسابات “إنستغرام” أن حساباتهم يجب أن تحتفظ بنفس أسماء المستخدمين، ولكن يمكنهم إنشاء سيرة ذاتية مختلفة والارتباط بملفاتهم الشخصية، وسيتم فرض إرشادات وقوانين “إنستغرام” على “ثريدز”، ويمكن للمستخدمين الإبلاغ عن انتهاكات بعضهم البعض.
من ناحية التوافق، فإن “ثريدز” متوفر على أجهزة “iPhone” و”iPod Touch” التي تعمل بنظام iOS 14 أو إصدار أحدث ولن يكون متاحا لأجهزة iPad حيث إن الأمر ليس مفاجئا لأن “إنستغرام” أيضا غير موجود على أجهزة “أبل” اللوحية.
يتضمن التطبيق حاليا 31 لغة حول العالم، ومن المتوقع أن تعمل “ميتا” على دعم المزيد من اللغات وقد استغرق الأمر سبع سنوات قبل أن تدعم منصة “إنستغرام” اللغة العربية في عام 2017، بينما استغرق تطبيق الفيديو المنافس “تيك توك” سبعة أشهر فقط قبل إطلاق خدمة اللغة العربية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات