كلية الاعلام/ بغداد..
نوقشت في كلية الاعلام جامعة بغداد، رسالة الماجستير الموسومة (توظيف مقاطع الفيديو في المواقع الاخبارية الدولية/ دراسة تحليلية لمواقع ,Dw ,Sky news, الجزيرة نت) للباحث في قسم الصحافة سامر مؤيد ناعم بروش
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور شكرية كوكز السراج رئيسا والاستاذ الدكتور سعد كاظم حسن مشرفا وعضوية الاستاذ الدكتور هدى فاضل عباس والمدرس الدكتور عدنان لفتة منان.
وهدفت البحث الى التعرف على واقع توظيف مقاطع الفيديو في المواقع الاخبارية الدولية، معتمدا في البناء على نظرية ثراء وسائل الاعلام.
وتوصل البحث لعدة نتائج ابرزها، اكدت “تفوق موقع Sky News عربية على بقية المواقع الاخبارية عينة الدراسة من حيث انتاج مقاطع الفيديو وشمول تغطيته كافة الموضوعات الاخبارية، فضلا عن اهتمام المواقع الثلاث بالتركيز على تغطية الموضوعات السياسية والاجتماعية والعسكرية بالدرجة الاولى لما تحظى به من اهمية كبيرة لدى مستخدمي هذه المواقع ثم تناولت الموضوعات الاخرى”.
واشار الى “تنوع مصادر الفيديو الاخباري الذي تم توظيفه في المواقع الاخبارية عينة الدراسة حيث اعتمد بدرجة كبيرة على مقاطع الفيديو التي تم انتاجها في المواقع الاخبارية نفسها الى جانب المصادر الاخرى”. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات