نوقش في كلية الاعلام جامعة بغداد، بحث الدبلوم العالي المهني المعادل للماجستير الموسوم (التغطية الاخبارية لأنشطة وزارة الشباب والرياضة في المواقع الالكترونية) للباحث (قصي حسن عبد الرزاق).
وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور سهام حسن رئيسا والاستاذ الدكتور عمار طاهر مشرفا وعضوية الاستاذ الدكتور محمد عبد حسن، فيما شارك في عضوية اللجنة ايضا المدرس الدكتور ساري تحسين من الجامعة التكنلوجية.
ويهدف البحث الى معرفة طبيعة أنشطة وزارة الشباب والرياضة عبر التغطية الإخبارية في المواقع الإلكترونية التابعة للوزارة ومن أبرزها (الفيسبوك) للمدة من 1-1-2023 ولغاية 31-3-2023، إذ تم اختيار المواد في هذه المدة الزمنية والتي تكونت من تحليل مضمون 694 مادة إعلامية.
وتوصل الباحث في دراسته إلى عدد من الاستنتاجات تخص الدراسة التحليلية والميدانية، أبرزها: إن التغطية الإخبارية تركز على إخبار وزير الشباب والرياضة، وإن اتجاهات التغطية الإخبارية إيجابية، حرصت وزارة الشباب والرياضة عبر مواقعها الإلكترونية على توفير مجموعة من الأدوات التي توافر التفاعلية مع الجمهور، ولكن كان يمكن الإفادة بشكل أكبر من كامل الإمكانات التي توافرها تكنولوجيا الاتصال. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات