الاعلام/بغداد..
نظمت جامعة بغداد، اليوم الاحد، سباق الطريق الطويل تحت شعار “المحبة والسلام”، بمشاركة فرق رياضية من جامعات عراقية وعربية وعالمية، بما يعكس قيم الوحدة والتضامن الدولي.
جاءت هذه الفعالية برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، وبأشراف رئيس جامعة بغداد الدكتور منير حميد السعدي، وبالتعاون مع قسم النشاطات الطلابية في جهاز الاشراف والتقويم في الوزارة والاتحاد العراقي لألعاب القوى.
تمثل هذه المبادرة الرياضية التي رعتها بشكل مباشر شركة (كورك تيليكوم) فرصة للجامعات للتواصل وتعزيز العلاقات الدولية من خلال التنافس الرياضي والتعاون الثقافي.
وقامت جامعة بغداد بتنظيم هذا السباق بشكل استثنائي، وجمعت فيه العديد من الجامعات المحلية والإقليمية والعالمية، مما أضفى جواً رائعا من المحبة والتضامن بين الفرق المشاركة.
تحدث الطلاب والمشاركون عن تجربتهم الاستثنائية في سباق الطريق الطويل، حيث أشادوا بفرصة التعرف على زملاء جدد وتبادل الثقافات والتجارب. تميزت هذه المناسبة بتعزيز روح الوحدة والسلام بين الطلاب والمشاركين.
وقال رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير السعدي ان” هذا الحدث الرياضي رسم البسمة على وجوه الجميع، وأكد على أهمية الرياضة في تعزيز التواصل وبناء جسور التفاهم الدولي”، معربا عن “امله في استمرار هذه الفعاليات لتعزيز قيم الحب والسلام في العالم”.
بعد هذا السباق الناجح، يتوقع أن تستمر جامعة بغداد في تنظيم فعاليات رياضية أخرى بهدف تعزيز التواصل الدولي ونشر رسالة الحب والسلام في العالم، بما يسهم في تعزيز سمعة جامعات العراق عربيا واقليميا ودوليا، كون الرياضة أداة فعالة للتفاهم وبناء جسور الوحدة والتضامن بين الشعوب.
وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، قد اكد باحتفالية الوزارة التي اقيمت في كلية الاعلام جامعة بغداد في (2 تشرين الاول 2023) بشأن حصول العراق على المرتبة 37 في تصنيف التايمز العالمي، على اهمية انجاز جميع المعايير التي تسهم في ارتقاء جامعات العراق في التصنيفات الدولية، ومنها معيار السمعة الدولية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات