الاعلام/بغداد..
شارك عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر، في أعمال منتدى كليات الصحافة في العالم العربي، الذي ينظمه معهد الجزيرة للإعلام، بالشراكة مع جامعة قطر ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو).
وشارك في اعمال المؤتمر عن اعلام بغداد ايضا التدريسي في قسم الاذاعة والتلفزيون الاستاذ الدكتور وسام فاضل، فضلا عن عدد من العمداء والتدريسيين وطلبة الاعلام من عشرين دولة عربية.
يناقش المنتدى، الذي يستمر على مدار 3 أيام بمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين والصحفيين ومسؤولي المؤسسات الإعلامية والأكاديمية من داخل وخارج قطر، التحديات التي تواجه العمل الإعلامي وخطط الارتقاء بالمهنة ومواكبة التطور وتطوير مهارات العاملين بالحقل الصحفي، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.
وناقشت الجلسة الأولى للمنتدى، التوجهات الحديثة في الصحافة ومدى مواكبة كليات الصحافة لهذه التوجهات، وما اذا كانت مهارات الإعلاميين الجدد تتناسب واحتياجات السوق، وركزت الجلسة الثانية على عرض بعض التجارب العربية في إعلام المستقبل، بالإضافة إلى عرض تقديمي عن إنتاج الفيديو للمنصات الرقمية، بينما تناولت الجلسة الثالثة، التي خصصت لعرض أفضل الممارسات العالمية في تدريس الصحافة، كيفية إعداد كليات الصحافة نفسها وطلبتها للمستقبل والدور المنوط بالمدرسين من ناحية تطوير القدرات وكيفية تحديد أولويات تحديث المناهج بالنسبة للمدرسين. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات