الاعلام/بغداد..

أعلنت كلية الإعلام في جامعة بغداد عن سلسلة محاضرات مهمة تُقام يوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، والتي ستركز على البحوث المنشورة لبعض أساتذة الكلية.

واكدت معاون العميد للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور شكرية كوكز السراج أن “الحضور إلى هذه المحاضرات إلزامي لجميع طلاب الدراسات العليا في المراحل التحضيرية والبحثية في الكلية”.

وتقدم المحاضرة الأولى الأستاذة الدكتورة شكرية كوكز السراج من قسم الصحافة، وتحمل عنوان “إثر ترتيب قضايا المرأة في مواقع الصحف الإلكترونية العراقية على المستوى المعرفي لدى تدريسيات الجامعات العراقية: دراسة ميدانية لعينة من تدريسيات جامعة بغداد”، فيما تتناول المحاضرة الثانية “الأساليب الإعلامية لتسييس الأزمات الصحية في القنوات الفضائية الناطقة باللغة العربية / فيروس كورونا نموذجًا”، ويقدمها الأستاذ الدكتور بشرى داود سبع من قسم الإذاعة والتلفزيون، وتناقش المحاضرة الثالثة موضوع “أساليب التسقيط السياسي في حملات الدعاية الانتخابية”، ويقدمها الأستاذ المساعد الدكتور جاسم طارش العقابي من قسم العلاقات العامة.

وتشجع عمادة كلية الاعلام، جميع الطلبة الذين يتابعون دراستهم في الكلية على الحضور في هذه المحاضرات الهامة كونه تسهم في توسيع مدارك معرفتهم إزاء أحدث الأبحاث والمستجدات في ميدان الإعلام والعلاقات العامة.

وكان مجلس جامعة بغداد، قد قرر في جلسته المنعقدة بـ (21 اب 2023) قيام كل قسم او فرع علمي في الكليات والمعاهد بتخصيص ساعة أسبوعيا لإلقاء البحوث التي ينشرها تدريسيي وطلبة القسم او الفرع في المجلات المحلية والأجنبية لغرض تبادل الأفكار وليكون الملاك التدريسي وطلبة الدراسات العليا على اطلاع بالنتاج العلمي، مؤكدا ان حضور طلبة الدراسات العليا (التحضيري-البحثي) الزامي في هذه المحاضرات. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات