الاعلام/بغداد..
أعلنت كلية الإعلام في جامعة بغداد عن مبادرة مميزة تتمثل في تنظيم سلسلة من المحاضرات الهامة تتناول البحوث المنشورة لبعض أساتذة الكلية. تهدف هذه المحاضرات إلى تعزيز الوعي العلمي وتعميق المعرفة لدى طلاب الكلية وأعضاء هيئة التدريس.
في هذا السياق، تشمل المحاضرات مواضيع متنوعة من بحوث الأساتذة والمشرفين في الكلية، وتشكل فرصة لتبادل الأفكار والمعرفة بين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية.
ويقم المحاضرة الأولى الأستاذ الدكتور سعد كاظم، التدريسي في قسم الصحافة، حول “الاستخدامات الاتصالية للرموز التعبيرية (الإيموجي) من قبل مستخدمي وسائل الاتصال الاجتماعي والتطبيقات الاتصالية في العراق: دراسة ميدانية، فيما تبحث التدريسية في قسم العلاقات العامة، الأستاذ المساعد الدكتور ريا قحطان، في محاضرتها “صورة الأسرة في المسلسلات المدبلجة التركية: دراسة تحليلية”، بينما تناقش محاضرة الأستاذ المساعد الدكتور إيمان عبد الرحمن، التدريسية في قسم الإذاعة والتلفزيون “صناعة المحتوى التلفزيوني بواسطة الهاتف الذكي.”
تأتي هذه المحاضرات في إطار مبادرة جامعة بغداد لتعزيز تبادل الأفكار والنتاج العلمي بين أقسام الكليات والفروع العلمية. وقد تم تحديد ساعة أسبوعية لإلقاء البحوث المنشورة وتشجيع حضور طلاب الدراسات العليا (التحضيري والبحثي) لاستفادتهم من هذه الفعاليات.
تعكس هذه المبادرة التزام الكلية بتعزيز البحث العلمي ونقل المعرفة إلى الأجيال الجديدة، وتعزز دور الكلية كمركز رائد للتعليم والبحث في ميدان الإعلام. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات