الاعلام/بغداد..
قدمت التدريسية في قسم الاذاعة والتلفزيون الاستاذ الدكتور إيمان عبد الرحمن، بتقديم محاضرة مميزة تحت عنوان “صناعة المحتوى التلفزيوني بالهاتف الذكي”. تمحور البحث حول أهمية التحول من العمل التلفزيوني التقليدي إلى العمل الرقمي والتأثيرات التي طالما شهدتها وسائل الإعلام في هذا السياق.
هدف البحث الى رصد التغييرات في طبيعة العمل الصحفي التلفزيوني والفروق بين التقارير التلفزيونية الرقمية والتقليدية، بالإضافة إلى توضيح أسس التحول الرقمي وتطبيقاته الهامة. كما تم تحليل الخطوات اللازمة لتطوير مهارات المراسلين التلفزيونيين للتحول إلى الإنتاج الرقمي.
أسفر البحث عن نتائج هامة، حيث تبين أن هناك معايير محددة تميز تقارير الفيديو الرقمي عن التقارير التلفزيونية التقليدية. وتم تسليط الضوء أيضًا على السهولة والفعالية التقنية للصحافة الرقمية مقارنة بالصحافة التقليدية.
إضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أهمية التدريب على التقنيات الجديدة في مجال العمل الصحفي، حيث أشار مراسلون إلى أن التدريب والتقنية يمثلان جزءًا أساسيًا في تحقيق المهام الصحفية. وفي هذا السياق، أظهرت النتائج أن أغلب المشاركين يرغبون في التدريب على الإنتاج الرقمي، مما يعكس التطلع المتزايد لتطوير مهاراتهم في هذا المجال المتغير بسرعة.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات، اعلنت عنها كلية الإعلام في جامعة بغداد، تتناول البحوث المنشورة لبعض أساتذة الكلية وتهدف إلى تعزيز الوعي العلمي وتعميق المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا.
وجاءت هذه الفعالية العلمية في إطار مبادرة جامعة بغداد لتعزيز تبادل الأفكار والنتاج العلمي بين أقسام الكليات والفروع العلمية. وقد تم تحديد ساعة أسبوعية لإلقاء البحوث المنشورة وتشجيع حضور طلاب الدراسات العليا (التحضيري والبحثي). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات