الاعلام/بغداد..
قدمت معاون العميد للشؤون العلمية، التدريسية في قسم الصحافة الاستاذ الدكتور شكرية السراج، محاضرة لطلبة الدراسة العليا حملت عنوان (اثر ترتيب قضايا المرأة في مواقع الصحف الالكترونية العراقية على المستوى المعرفي لدى تدريسيات الجامعات العراقية/دراسة ميدانية لعينة من تدريسيات جامعة بغداد).
أسفرت الدراسة عن نتائج مهمة، حيث تم تصدر قضايا المرأة، بما في ذلك القضايا الاجتماعية والسياسية والأمنية، المراتب الثلاثة الأولى في ترتيب أولوياتها على مواقع الصحف الإلكترونية العراقية. وتشير هذه النتائج إلى أهمية بارزة لقضايا المرأة في الوسائط الإعلامية الرقمية.
وفيما يتعلق بتأثير هذا الترتيب على الوعي الجامعي، أظهرت الدراسة وجود اهتمامات مشتركة بين تدريسيات الجامعات العراقية فيما يتعلق بالقضايا النسائية. وتم التأكيد على تأثير السياسة الإعلامية للصحف الإلكترونية على ترتيب هذه القضايا وموضوعات المرأة.
هذا البحث يسلط الضوء على أهمية دور وسائط الإعلام في نقل وتسليط الضوء على قضايا المرأة، وكيف يمكن أن يؤثر ذلك على تفهم ووعي الجامعيين في العراق تجاه هذه القضايا.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات، اعلنت عنها كلية الإعلام في جامعة بغداد، تتناول البحوث المنشورة لبعض أساتذة الكلية وتهدف إلى تعزيز الوعي العلمي وتعميق المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا.
وجاءت هذه الفعالية العلمية في إطار مبادرة جامعة بغداد لتعزيز تبادل الأفكار والنتاج العلمي بين أقسام الكليات والفروع العلمية. وقد تم تحديد ساعة أسبوعية لإلقاء البحوث المنشورة وتشجيع حضور طلاب الدراسات العليا (التحضيري والبحثي).
تعكس هذه المبادرة التزام الكلية بتعزيز البحث العلمي ونقل المعرفة إلى الأجيال الجديدة، وتعزز دور الكلية كمركز رائد للتعليم والبحث في ميدان الإعلام. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات