الاعلام/بغداد..
ألقى الأستاذ الدكتور عبد السلام السامر، التدريسي في قسم الصحافة، محاضرة تحت عنوان “توظيف الشائعات في القتال النفسي: دراسة تحليلية للاستخدام الشائعات في العراق خلال معركة تحرير الموصل”.
هدفت المحاضرة الى التعرف على كيفية استخدام الشائعات في عمليات القتال النفسي وتأثيرها على طبيعة الصراع خلال معركة تحرير الموصل، التي استمرت من أكتوبر 2016 حتى يونيو 2017، فضلا عن تسليط الضوء على الآليات المستخدمة في عمليات القتال النفسي وأهم استراتيجيات التأثير الدعائي.
وقام الباحث خلال المحاضرة بتحليل جميع الشائعات التي تم تداولها ونشرها عصابات داعش خلال معركة تحرير الموصل، حيث بلغ عددها 6360 شائعة، وتم ذلك باستخدام مصادر من مديرية الاعلام والعلاقات العامة في وزارة الداخلية العراقية.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة من المحاضرات، اعلنت عنها كلية الإعلام في جامعة بغداد، تتناول البحوث المنشورة لبعض أساتذة الكلية وتهدف إلى تعزيز الوعي العلمي وتعميق المعرفة لدى طلاب الدراسات العليا.
وجاءت هذه الفعالية العلمية في إطار مبادرة جامعة بغداد لتعزيز تبادل الأفكار والنتاج العلمي بين أقسام الكليات والفروع العلمية. وقد تم تحديد ساعة أسبوعية لإلقاء البحوث المنشورة وتشجيع حضور طلاب الدراسات العليا (التحضيري والبحثي). انتهى/64

تم تعطيل التعليقات