الاعلام/بغداد..
أُقامت وحدة التأهيل والتوظيف بكلية الإعلام جامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان “مهارات كتابة التحقيق الصحفي”، قدمتها التدريسية في قسم الصحافة الاستاذ الدكتور سهام الشجيري، بحضور عدد من طلبة الدراسات الاولية والعليا.
تناولت الورشة مفهوم وأهمية التحقيق الصحفي كفن من الفنون الصحفية، الذي يستند إلى اكتساب معلومات حول قضايا أو مشاكل معينة في المجتمع. وقد قامت الشجيري بإلقاء الضوء على دور الصحفي ووظائفه في هذا السياق، بالإضافة إلى تقديم نوعية مختلفة من التحقيقات الصحفية والمصادر المهمة التي يجب على الصحفي الاعتماد عليها أثناء إعداد وتنفيذ التحقيق.
وتضمنت الورشة خطوات إعداد فكرة التحقيق، وكيفية كتابة التحقيق الصحفي بطرق تشوق القراء وتوضيح الأحداث والحقائق بشكل دقيق وشيق، فضلا عن أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال الهام من خلال التفاعل والمناقشات مع الحضور.
هذه الورشة أكسبت الحضور معرفة عميقة حول تحقيق الصحافة ومهارات كتابته، مما يعزز قدراتهم في هذا المجال المهم في عالم الإعلام والصحافة وكذلك تحقق هذه الورشة الهدف الرابع من اهداف التنمية المستدامة التابعة للامم المتحدة والخاصة بالتعليم الجيد. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات