الاعلام/بغداد..
قام طلبة المرحلة الرابعة في قسم العلاقات العامة بجامعة بغداد بتنفيذ حملة توعوية مؤثرة تحمل شعار “خلي مدينتك أجمل”، في إطار مبادرتهم للمساهمة في الحفاظ على نظافة العاصمة.
هدفت الحملة إلى تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على نظافة بغداد باعتبارها الواجهة الحضارية والثقافية للعراق، والتأكيد على دور كل فرد في المجتمع في المحافظة على البيئة والمساهمة في إنشاء بيئة صحية وجمالية تعزز الجاذبية السياحية والاقتصادية للعاصمة.
وأكد الاستاذ الدكتور سالم العزاوي، مشرف الحملة، أن “هذه المبادرة تأتي في إطار التوجهات الرامية لخدمة المجتمع وتعزيز مفهوم التنمية المستدامة”، مشددا على أهمية “الحفاظ على المعالم الحضارية والثقافية”.
تضمنت الحملة تصميم عدة منشورات ومطويات وفلكسات تم توزيعها ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بغية توعية المواطنين حول أهمية المحافظة على نظافة العاصمة وتأثير ذلك على الجوانب الثقافية والصحية والسياحية.
وأضاف العزاوي أن “هذه الجهود تسعى لتعزيز السلوك الحضاري بين المواطنين والعمل على المحافظة على نظافة المدن”، مشيرا إلى “الأثر الإيجابي الذي يمكن أن تكون عليه سمعة العراق كدولة ذات تاريخ وثقافة عريقة”.
تلقى النشاط استحسانا كبيرا من الطلبة والمواطنين على حد سواء، حيث أثنوا على دور الحملة في توعية الجمهور بأهمية المحافظة على نظافة العاصمة ودورها الحيوي في تعزيز الصحة والثقافة والجاذبية السياحية للعراق.
تجدر الاشارة الى ان الحملة تأتي متوافقة مع الهدف رقم 11 من أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، الخاص بالسعي لجعل المدن والمستوطنات البشرية مستدامة من خلال تحسين البنية التحتية، وتوفير الوصول إلى المساحات الخضراء العامة، وتعزيز التنمية الحضرية المستدامة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات