الاعلام/بغداد..
نظمت مجلة الباحث الإعلامي التابعة لكلية الإعلام، ندوة علمية تحت عنوان “الاشكاليات المنهجية في كتابة بحوث الجمهور”، والتي احتضنتها قاعة التعليم المستمر بالكلية. شكّلت الندوة منصة حوارية مثرية، حيث قُدمت الكثير من الأفكار الهامة والمتعلقة بعملية كتابة الأبحاث العلمية في مجال الإعلام والصحافة.
افتتحت الندوة بورقة عمل مقدمة من التدريسية في قسم العلاقات العامة الاستاذ الدكتورة ارادة الجبوري، التي تناولت بشكل عميق التحديات والصعوبات التي تواجه الباحثين أثناء كتابة بحوث الجمهور.
وقامت التدريسية في الصحافة الاستاذ الدكتورة سهام الشجيري بتقديم ورقتها العلمية التي تسلط الضوء على الصعوبات المحتملة التي يواجهها الباحثون في هذا المجال ودور وسائل الإعلام فيه.
وفي سياق متصل، استعرضت رئيس قسم الصحافة الاستاذ الدكتورة ازهار صبيح، في ورقتها الموسومة “الاختلالات المنهجية في توظيف أداة صحيفة الاستبيان” العديد من الجوانب المتعلقة بالتحديات التي تواجه استخدام هذه الأداة البحثية.
الندوة شهدت تفاعلاً حيويا بين الحضور المتنوع من الباحثين والطلبة، حيث أضافت المناقشات والتساؤلات النابعة خلال الجلسات قيمة كبيرة، إلى جانب الإرشادات الثرية التي قُدمت من قبل الأساتذة والمتخصصين الأكاديميين.
تعد هذه الندوة خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي البحثي وتطوير مهارات الكتابة العلمية في مجال الإعلام والصحافة، وتسليط الضوء على التحديات والمشكلات التي يمكن أن يواجهها الباحثون خلال رحلتهم العلمية.
كما تعكس هذه المبادرات الأكاديمية لمجلة الباحث الاعلامي، التزام الكلية بتقديم المعرفة والتثقيف العلمي، والتشجيع على الابتكار والبحث في مجالات الإعلام والصحافة. ويذكر بان هذه الندوه تحقق الهدف الرابع الخاص بالتعليم الجيد. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات