الاعلام/بغداد..
نظم قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام جامعة بغداد، اليوم الاربعاء، ورشة علمية تحت عنوان “توظيف السينما الأمريكية لـ Product Placement في الترويج لصورة الإسرائيلي القاهر للعرب ذهنياً”، قدمها رئيس القسم أ.م.د. حيدر أحمد علو القطبي.
ركز الدكتور القطبي في ورقته البحثية، على دور “Product Placement” كأداة ترويجية مُعتمدة في السينما الأمريكية، فضلا عن استعراض كيفية استخدام هذا المفهوم لتشكيل صورة سلبية حول العرب في الأفلام السينمائية، بالإضافة الى تأثيرها النفسي والثقافي في تشكيل صورة نمطية سلبية تجاه العرب.
أبرزت أهداف وتساؤلات الورقة البحثية مفهوم ودور “Product Placement” في الأفلام السينمائية، وطرق استخدامه في ترويج صورة سلبية للعرب، وتسليط الضوء على هذه الاستراتيجية كأداة للترويج وتشكيل الصور النمطية ضمن سياق الترفيه المرئي.
تميزت الورشة بالنقاشات العميقة والتحليلات الفكرية، التي تسلط الضوء على الجوانب الإعلامية والنفسية لهذا النوع من الترويج السينمائي، وكيف يمكن أن يؤثر في تشكيل وجهات النظر والمفاهيم الجماعية.
تجدر الاشارة الى ان مصطلح “Product Placement” يعد أحد أشكال الإعلانات التي يتم فيها عرض السلع والخدمات ذات العلامات التجارية في إنتاج يستهدف جمهورا كبيرا، ويدرج بشكل طبيعي أو متكامل مع القصة أو السياق دون أن يكون بوصفه إعلانا واضحا، بالإضافة الى انه يُستخدم لتعزيز منتجات معينة أو الحصول على تواجد إعلاني غير مباشر في السينما أو البرامج التلفزيونية بهدف تعزيز الإدراك أو الإقناع لدى الجمهور المستهدف. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات