الاعلام/بغداد..
بدأ قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام، اليوم الخميس، بمبادرة توعوية لمكافحة التدخين، حيث أطلقوا حملتهم التطوعية تحت عنوان “لحظاتك الجميلة تحترق”، بهدف نشر الوعي حول المخاطر الضارة للتدخين وإبراز السبل الفعّالة لمعالجته.
صرح أ.د. سالم العزاوي، المشرف على الحملة، ان “هذه الخطوة تأتي في إطار توجهات كلية الإعلام للمساهمة في حل مشاكل المجتمع”، مؤكدا أن “التدخين أصبح آفة خطيرة تهدد صحة الإنسان، ما دعا المؤسسات الصحية المحلية والدولية لتعزيز جهودها لمواجهتها، نظرا لتأثيراتها السلبية الواسعة النطاق على الصحة والاقتصاد والمجتمع والبيئة”.
أوضح العزاوي أن “الحملة التي نُفذت من قبل طلبة المرحلة الرابعة شملت رسائل توعوية متنوعة، حيث تم نشرها على شكل مطويات ونشرات وصور وفلكسات، فضلا عن شروحات للطرق الفعّالة لمكافحة التدخين والتخلص من تأثيراته على الفرد والمجتمع، بالإضافة إلى التواصل المباشر مع المواطنين”، مبينا ان “هذا الاتصال المباشر ساهم في توعية الناس بمخاطر التدخين وتشجيعهم، خاصة المدخنين، على مواجهة هذه الظاهرة الضارة التي تؤثر بشكل كبير على الصحة”.
واضاف ان “الرسائل التوعوية لقيت استحسانا واستجابة إيجابية”، مشير الى ” الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الوعي الجماعي في مكافحة مشكلة التدخين”، عادا ” هذه المبادرة جزءا من جهود القسم والكلية المتواصلة لخدمة المجتمع والتكامل معه”.
تأتي حملة العلاقات العامة ضمن الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، الذي يسعى إلى تحقيق حياة صحية جيدة وتعزيز الرفاهية للجميع في جميع الأعمار. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات