الاعلام/بغداد..
نظم طلبة الدراسات العليا في قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام، جامعة بغداد، حملة توعوية تحت عنوان “جيل واع”، باشراف الاستاذ الدكتور فاطمة عبد الكاظم.
هدفت الحملة إلى نشر مفاهيم التنمية المستدامة بين طلبة المدارس الابتدائية في مدينة بغداد وبعض المحافظات العراقية.
ركزت الحملة على تعريف الطلبة بمفاهيم التنمية المستدامة وتوعيتهم باهمية الحفاظ على البيئة المدرسية والممتلكات العامة، فضلا عن المخاطر التي تسببها المخلفات على البيئة والمظهر الجمالي والحضاري للمدن.
وتخللت الحملة سلسلة من المحاضرات وورش العمل في المدارس، حيث تناولت مواضيع بيئية متعددة ومحفزة على اعتماد سلوكيات إيجابية.
كما قام الطلبة بإعداد ملصقات توعوية تم توزيعها على طلاب المدارس، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات محورها أهداف الحملة.
وفي تصريح للدكتورة فاطمة عبد الكاظم، المشرفة على الحملة، أكدت “أهمية تعليم الطلبة مهارات الحفاظ على الموارد المدرسية وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لتحقيق الصالح العام وتحقيق التنمية المستدامة”.
واضافت ان “الحملة تعكس التزام الشباب الجامعي بتحقيق اهداف التنمية المستدامة والمساهمة في بناء مستقبل مستدام وصحي للمجتمع”، عادة الحملة” مبادرة فريدة تشجع على تبني نمط حياة يحافظ على الموارد الطبيعية لجيل مستقبلي واعٍ ومسؤول”.
تجدر الاشارة الى ان حملة “جيل واع” لطلبة الإعلام تتماشى مع اهداف التنمية المستدامة للامم المتحدة، وهي (الهدف رقم 4: التعليم الجيد، الهدف رقم 12: حياة على اليابسة، الهدف رقم 13: مكافحة تغير المناخ)، بما تحمله من محاولات لتحفيز المسؤولية الاجتماعية وتعزيز الوعي البيئي بين طلبة المدارس. انتهى/٦٤

تم تعطيل التعليقات