الاعلام/بغداد..
أطلق قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام بجامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، حملة تطوعية تحت عنوان “لنجعلها خضراء” بهدف توعية المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئة والمحافظة على المساحات الخضراء في العاصمة.
واشار المشرف على الحملة، الاستاذ الدكتور سالم العزاوي، الى ان “انحسار المساحات الخضراء قد يؤدي إلى تأثيرات سلبية على المناخ وزيادة مشاكل التلوث البيئي”، مبينا ان ” الحملة تأتي استجابة للتحديات التي تواجه المناطق الخضراء في المدينة”.
وأوضح الدكتور العزاوي أن “الحملة تمثل التزاما وطنيا من الكلية وقسم العلاقات العامة تجاه الواقع البيئي للعاصمة”، لافتا إلى “أهمية دور فريق إدارة الحملة في توعية المواطنين بأهمية العمل المشترك لاستعادة الغطاء الأخضر الذي كان يميز بغداد كعاصمة ثقافية وجمالية”.
وفي سياق تعزيز البيئة والتنمية المستدامة، أكد المشرف على الحملة ان “زراعة الأشجار والحفاظ عليها تمثل دعما لفكرة التنمية المستدامة التي توليها المنظمات الدولية والحكومات أهمية كبيرة، حيث يعد الالتزام بهذه الأفكار ضرورة لتحقيق تطلعات المجتمعات”.
وتابع : تشكل هذه الحملة خطوة نحو تعزيز الوعي البيئي ودعم الجهود الجماعية لإعادة إحياء المناطق الخضراء في بغداد، وتحث على تضافر الجهود والعمل المشترك للحفاظ على الطبيعة والبيئة في العاصمة العراقية”.
وختم الدكتور العزاوي قائلا: من خلال تشجيع زراعة الأشجار والحفاظ على المساحات الخضراء في بغداد، تسعى هذه الحملة للحد من التدهور البيئي والحفاظ على التنوع البيولوجي، وبالتالي تعزيز الاستدامة البيئية وتحقيق التوازن في النظم البيئية المحلية”.
تجدر الاشارة الى ان الحملة تساهم بشكل كبير في الهدف رقم 15 من أهداف التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة، الذي يركز على الحفاظ على الحياة البرية وتعزيز الإدارة المستدامة لها. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات