الاعلام/بغداد..
نظم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام ،اليوم الاربعاء، حملة توعوية بعنوان “القراءة متعة الحياة”، في إطار التشجيع على القراءة وتعزيز دورها الحيوي بالتنمية الشخصية والاجتماعية.
أقيمت الحملة، باشراف الدكتور باقر موسى، الدكتورة وداد غازي، والدكتورة هدى مالك، وهدفت الى نشر الوعي بأهمية القراءة وتأثيرها العميق في تطوير المجتمعات.
في تصريح للدكتور باقر موسى، أكد ان “القراءة تُعد ركيزة أساسية في بناء الثقافة والتطور الفكري للأفراد والمجتمعات، حيث تمثل مصدراً هاماً للتثقيف والتطور الشخصي”.
وشدد الدكتور موسى على “ضرورة ان يسعى كل طالب جامعي لتوسيع آفاقه ومعرفته من خلال الاطلاع على مختلف أنواع الكتب والمصادر المتنوعة”، محذراً من “الاكتفاء بالمناهج الدراسية دون النظر إلى ثروة المعارف الأخرى”.
وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة وداد غازي والدكتورة هدى مالك على” أهمية دور القراءة في توسيع آفاق الفهم والتحليل لدى الأفراد”، مُشيرتين إلى أن “الاطلاع على مختلف المجالات يسهم في تعزيز التفكير النقدي وبناء الرؤى المتعددة”.
وشارك الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بحماس واهتمام كبيرين في فعاليات الحملة، ما أضفى جوا من التفاعل والالهام.
تُعد هذه الحملة العطاء الذي يسهم في نشر ثقافة القراءة وتحفيز الفرد على استغلال المصادر الثرية لتطوير ذاته ومجتمعه.
وتأتي حملة “القراءة متعة الحياة” متناغمة مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والمتعلق بتوفير التعليم ذو الجودة والفرص المتساوية للجميع. انتهى/٦٤

تم تعطيل التعليقات