الاعلام/بغداد..
نظمت وحدة تمكين المرأة في كلية الإعلام بجامعة بغداد بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة/ دائرة صحة بغداد وشعبة السيطرة على العوز المناعي، اليوم الاثنين، ندوة بعنوان “الأمراض المنقولة”، لنشر الوعي والمعرفة بشأن مرض الايدز الحساس والمتحدد الخصائص.
حظيت الندوة بحضور نخبة من الطلبة في كلية الإعلام، حيث تركزت جهود الحضور والمتحدثين المتخصصين، الدكتور فاضل حسين علوان والدكتورة شيماء سلمان كاظم، على إلقاء الضوء على جوانب هامة حول مرض الإيدز، من الوقاية وحتى سبل التعامل مع هذا التحدي الصحي.
قامت بإدارة الندوة الأستاذ المساعد الدكتور رنا الشجيري، مسؤولة وحدة تمكين المرأة في كلية الإعلام، وبحضور مجموعة من التدريسيين والموظفين والطلبة. تمحورت المناقشات حول الأسباب والوقاية وأهمية توعية الجمهور حول هذا المرض وتأثيراته.
تأتي هذه الفعاليات التوعوية كجزء من الجهود الرامية لرفع مستوى الوعي الصحي وتشجيع التثقيف الطبي لدى الشباب والمجتمع عموما، وتعزيز التفاهم الصحي والوقاية من الأمراض المنقولة، بما يسهم في تشكيل عاملا أساسيا في بناء مجتمع صحي أكثر تماسكا وتوعية.
تجدر الاشارة الى ان الندوة تتناسب مع الهدف رقم 3 من اهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الخاص بـ” ضمان حياة صحية ورفاهية للجميع في جميع الأعمار”، وهو ما يتضمن تعزيز الوعي الصحي وتوفير التثقيف حول الأمراض المنقولة للحد من انتشارها وتأثيراتها. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات