بغداد/كلية الاعلام/ وحدة الاعلام والمعلوماتية.. استضافت كلية الاعلام ، الاربعاء ، المغترب العراقي والاعلامي المعروف حسن السوداني للتعرف على رحلته مع عالم السلطة الرابعة والمتاعب التي واجهته طوال فترة الغربة.

وقال رئيس قسم الصحافة الدكتور محمد فلحي لمراسل/الموقع الالكتروني /ان ” استضافة السوداني تعد واحدة من بين مجموعة ندوات وسمنرات نقاشية شرعت الكلية بتنظيمها خلال العام الحالي لتعريق الطلبة بانجازاتهم ومتاعبهم مع السلطة الرابعة ،  اضافة الى اعتبارها حلقة عملية للتدريب الاعلامي بالنسبة للطلبة في اجراء الحوارات الصحفية مع الشخصيات الثقافية والاعلامية والسياسية للاستفادة منها  في حياتهم الصحفية المستقبلية “.

واضاف ، ان ” السوداني القى محاضرة متخصصة في مجال الصورة الصحفية وماهيتها وكيفية اختيار الامثل والانسب منها للمادة الصحفية المعروضة للنشر”، مؤكدا ” عدم اهتمام الاوساط الاعلامية المحلية والشرق اوسطية بالصورة الصحفية المختارة لموضوع النشر “.
الى ذلك ابدى السوداني سعادته بلقاء الجيل الجديد الذي سيقود الاعلام العراقي في ظل الاجواء الديمقراطية نحو فضائات افضل كما ابدى اعجابه  بالانجازات التي حققتها كلية الاعلام في انشاء الاستديوهات والمراكز التدريبية والمختبرات التي من شانها تحويل الكلية الى مختبرات عملية تدريبية للطلبة “،مؤكدا ان معظم الدول الاوربية تفتقر للتفاعل الطلابي الذي لمسناه لدى طالب كلية الاعلام العراقي.
وكانت كلية الاعلام  قدنظمت خلال شهر اذار الماضي مجموعة من اللقاءات والندوات السمنرات مع عدد من المثقفين والادباء والاعلاميين المغتربين .انتهى/64.

تم تعطيل التعليقات