الاعلام/بغداد..

نظم قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام بجامعة بغداد، ورشة علمية بعنوان “الإعلان والتسويق الفيروسي”، وذلك بحضور الاستاذ المساعد الدكتور كريم مشط الموسوي كمحاضر رئيس.

حضر الورشة مجموعة من الأساتذة والطلبة الذين أظهروا اهتماماً كبيراً وتفاعلًا فعالًا خلال الورشة، حيث قدم الدكتور الموسوي رؤى متعمقة حول مفهوم الإعلان والتسويق الفيروسي، مشيراً إلى أن هذا النمط الاتصالي لا علاقة له بالفيروسات كما يتصور البعض، بل يمثل مجموعة معقدة من التقنيات والاستراتيجيات المختلفة.

وأكد المحاضر على أهمية تحفيز الجمهور وزيادة اهتمامهم وتفاعلهم مع المنتجات أو الخدمات، مشددا على أن جوهر التسويق الفيروسي يكمن في انتقال المعلومات بشكل طوعي بين الأفراد، ما يسهم في تعزيز الانتشار والاهتمام بالعلامة التجارية أو المنتج.

ولفت إلى أن الإعلان الفيروسي، الذي يتم نقله عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن يكون ذا طابع طبيعي يشجع على المشاركة الطوعية بفضل الأفكار المبتكرة وطرق نقل المعلومات بشكل يستهوي الجمهور المستهدف.

وفي ختام الورشة، أوضح الدكتور مشط الموسوي أن الإعلان الفيروسي، على الرغم من كونه ظاهرة طبيعية، يجب أن يتم بمهارة واحترافية ليكون أداة فعالة وميسرة للإعلان عن العلامات التجارية والخدمات بتكلفة أقل.

تجدر الاشارة الى ان هذه الجلسة العلمية تمثل، خطوة مهمة في تعزيز الوعي والمعرفة بين الطلبة والأكاديميين حول الاستخدام الذكي والإبداعي للإعلان والتسويق الفيروسي في العصر الرقمي الحديث. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات