الاعلام/بغداد..
أقام قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام جامعة بغداد، حملة توعية بمناسبة “يوم الضاد”، بهدف تصحيح الأخطاء الشائعة في الكتابة لدى الطلبة، بإشراف الدكتورة ريا قحطان أحمد والدكتورة هدى عادل.
تركزت الحملة على التأثير السلبي الذي يفرضه استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على اللغة العربية، حيث يعبر معظم المتابعين بلغة عامية أو يكتبون منشوراتهم بأسلوب لا يلتزم بأي قواعد لغوية.
كما سلطت الضوء على الأخطاء الشائعة مثل الفرق بين حروف الهاء والتاء المدورة، وحروف الضاد والظاد، وكتابة الهمزة، وأسماء الإشارة، وغيرها من الكلمات التي تتطلب إلماما بقواعد اللغة العربية.
وفي تصريح للدكتورة ريا قحطان أحمد، أكدت على “أهمية الحملة في تصحيح الأخطاء اللغوية الشائعة ورفع مستوى الوعي اللغوي لدى الطلبة”، مبينة أن “اللغة العربية تحمل هويتنا ويجب المحافظة عليها”.
من جانبها، أعربت الدكتورة هدى عادل عن أملها في أن “تكون هذه الحملة بادرة إيجابية لتحفيز الطلبة على تحسين كتابتهم والالتزام بالقواعد اللغوية الصحيحة”.
تجدر الإشارة الى ان هذه الحملة تعد خطوة فعالة نحو تحسين مستوى الكتابة لدى الطلبة وتعزيز الوعي بأهمية اللغة العربية في التواصل اليومي، وهي جزء من برنامج شامل تتبعه كلية الاعلام لتحسين مهارات الطلبة المهنية والأكاديمية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات