الإعلام / بغداد..

نظّمت وحدة التعليم المستمر في كلية الاعلام جامعة بغداد، ورشة عمل بعنوان “الحقيبة التدريبية”، حيث قُدّمت المحاضرة من قبل الدكتور رنا عبد اللطيف، وشهدت الورشة حضور مجموعة من التدريسيين والباحثين.

أوضحت الدكتورة عبد اللطيف خلال المحاضرة “أهمية الحقيبة التدريبية كأداة رئيسة في عمليات التدريب، بما تقدمه للمتدربين من معلومات ومهارات لتحسين أدائهم في مجالات الإعلام “، مشيرةً إلى أن “تصميم الحقيبة التدريبية بشكل مدروس يُسهم في تقليل الجهد والوقت المستخدمين في عمليات التدريب”.

وركزت الورشة على دور الحقيبة التدريبية في توجيه المناقشات وتنظيم الأنشطة التفاعلية والتدريبات العملية لتحقيق الأهداف التدريبية المحددة. وتعد الحقيبة التدريبية وسيلة فعّالة لتوفير التوجيه والإرشاد للمتدربين، سواء كانوا يشاركون في الدورات التدريبية الحضورية أم عبر الدورات التدريبية عن بُعد، بحسب الباحثة عبد اللطيف.

يأتي تنظيم هذه الورش في إطار تعزيز الجهود الرامية من قبل كلية الاعلام لتحسين جودة التعليم وتطوير المهارات والخبرات لدى المشاركين في عمليات التدريب، مما يُسهم في تعزيز التعليم المستمر وتقديم تجارب تعلم نوعية.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الورشة تتناغم مع هدف رقم 4 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والذي يتعلق بضمان توفير تعليم ذي جودة ومُتاح وشامل للجميع. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات