بغداد / كلية الاعلام /…نظمت كلية الاعلام في جامعة بغداد الأربعاء1042013 حملتها السنوية الطوعية الثالثة للتبرع بالدم والتي تنفذها رابطة ((معا نمنح الحياة)) الطلابية في قسم الصحافة برعاية وزارة الصحة وعمادة الكلية.
وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور هاشم حسن التميمي في تصريح لمراسل/الموقع الالكتروني/”للسنة الثالثة على التوالي تقوم نخبة من طلبة قسم الصحافة في الكلية بحملة وطنية طوعية للتبرع بالدم للتعبير عن الوحدة الوطنية وتكاتف ابناء الشعب العراقي”.
وأشار التميمي الى ان” هذه الحملة الانسانية وغيرها ترد على جميع تخرصات المراهنين على تقسيم البلاد وتفتيت وحدته اذ تتجلى قيم الايثار والتضحية من خلال مبادرة الطلبة النجباء الذين مثلوا مكونات الشعب العراقي المختلفة ودقوا آخر المسامير في نعش الطائفية والتقسيم”.
وشكر عميد الكلية كلا من اعضاء الرابطة ووزارة الصحة ممثلة بالمركز الوطني لنقل الدم لتعاونه في انجاح الحملة التي شهدت اقبالا من جميع الفئات العمرية من طلبة وأساتذة وموظفين ومن جميع الكليات في مجمع الجادرية.

من جهته أكد رئيس قسم الصحافة الدكتور محمد فلحي ان”هذه المبادرة الطوعية للتبرع بالدم من قبل طلبة قسم الصحافة تستحق التقدير والتكريم لأنها عبرت عن وعي المجتمع الطلابي وحب الشباب لوطنهم وشعبهم، وقد شجعنا هذه المبادرة وسوف نقوم بتكريم الطلبة المشاركين فيها”
إلى ذلك أشار منظم الحملة الطالب احمد محمد صادق انه” للعام الثالث على التوالي تقوم رابطة ((معاً نمنح الحياة)) الطلابية بحملتها الطوعية الإنسانية للتبرع بالدم والتي تهدف لإنقاذ أطفال الثلاسيميا ورفع رصيد العراق من الدم”.

وتابع الصادق ان حملة هذا العام شهدت إقبالا منقطع النظير من قبل أساتذة وطلبة الكلية فضلا عن اساتذة وطلبة وموظفي الكليات المجاورة والذين ابدوا ترحيبا بالمبادرة وأعربوا عن تفاؤلهم برؤية جمع من المتبرعين يمثلون قمة الايثار والتضحية،اذ ان اصحاب الاقلام الواعدة الشريفة هم من ذات الارض التي انبتت الشهيد نزهان الذي واجه الموت بصدر رحب وتحول الى اشلاء في اقل من لحظة ليدفع الموت عن ابناء وطنه وأهله.
وعبّر فريق المركز الوطني لنقل الدم عن سروره وامتنانه للروح الاخوية والأجواء المفعمة بالإيثار التي تخللت الحملة ،مشيرين الى ان كلية الاعلام تعد من روافد المركز الوطني والتي ترفده سنويا بكميات من الدم ومن العينات الشابة.انتهى /64

تم تعطيل التعليقات