الإعلام /بغداد..

نظّم قسم الصحافة في كلية الإعلام جامعة بغداد، ندوة علميّة بعنوان “دوّر الصحافة في نشر العمل التطوعي”، قدمتها معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور شكرية كوكز السرّاج.

استعرضت السراج خلال الندوة “دوّر العمل التطوعي وأهميته في بناء المجتمع وخدمة المجتمع، حيث عمدت إلى تعريف ذلك النشاط التطوعي، وكيفية تنظيمه”، مقدمة “طرق وسبل تشجيع الشباب على المشاركة في الأنشطة التطوعية والإسهام في تطوير المجتمع بشكل عام”.

وأشارت معاون العميد للشؤون العلمية إلى “أهمية العمل التطوعي في تحقيق الفائدة العامة وتقديم الدعم للمجتمع وتعزيز الروح الإيجابية والانتماء للوطن”.

وشكّلت هذه الندوة التي حضرها طلبة الدراسات العليا، منصة لتبادل الأفكار والخبرات حوّل دور الصحافة في نشر الوعي بأهمية العمل التطوعي، فضلًا عن تعزيز ثقافة العمل التطوعي بين الشباب الجامعي وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة التطوعية لصالح المجتمع والوطن.

تتماشى هذه الندوة مع الهدف رقم 4 من أهداف التنمية المستدامة الذي يهدف إلى “ضمان توفير تعليم عادل وذي جودة، وتعزيز فرص التعلّم مدى الحياة للجميع”، فهي تعمل على نشر الوعي بأهمية العمل التطوعي، ما يُسهم في بناء مجتمعات متعلمة وملتزمة بالمبادئ الإنسانية والتضامنية. بذلك، تُعتبر هذه الندوة جزءًا من الجهود الشاملة التي تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة في المجتمعات. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات