الإعلام/بغداد..

أقامت وحدة تمكين المرأة في كلية الإعلام جامعة بغداد، ندوة علمية بعنوان “المشاركة السياسية للمرأة”، بمشاركة واسعة من الباحثين والمتخصصين في هذا المجال، بإشراف الاستاذ المساعد الدكتور رنا علي الشجيري.

وهدفت الندوة إلى تسليط الضوء على دور المرأة في المشهد السياسي وتعزيز فهم الجمهور لأهمية مشاركتها في عملية صنع القرار والحياة السياسية، فضلًا عن استعراض التحديات التي تواجه المرأة السياسية وتقديم التوصيات والحلول لتعزيز دورها وتحقيق المساواة بين الجنسين في المجتمع.

خلال الندوة، قدّم مجموعة من الباحثين أوراق بحثية تناولت مواضيع متنوعة حوّل دوّر المرأة في المشهد السياسي. استهلت الدكتورة رنا علي الشجيري الندوة ببحثها حول مراحل المشاركة السياسية وأهميتها للمرأة، فيما تناول المدرس الدكتور أحمد فاضل دور المرأة في صناعة السلام على المستوى الدولي، بينما قدمت المدرس الدكتور هدى علي دراسة عن دور المرأة في البرلمان على المستوى العربي.

كما استعرضت المدرس المساعد حنين قاسم عدة تجارب حول ريادة المرأة في المنظمات الدولية، فيما بحثت المدرس المساعد دعاء سعدي مشاركة المرأة في العمل الحزبي، وتطرقت المدرس المساعد غفران علي إلى دور المرأة في صنع القرار السياسي ضمن إطار العملية السياسية. وفي الختام، تحدثت المدرس الدكتور يسرى حمزة عن أبرز التحديات التي تواجه عمل المرأة السياسي.

ويأتي تنظيم هذه الندوة ضمن جهود الكلية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خاصة الهدف رقم 5 والهدف رقم 10 الذي يسعى إلى العمل للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة وتمكينها في جميع المجالات، وتحقيق المساواة بين الجنسين. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات