الإعلام /بغداد

ضيّف قسم العلاقات العامة في كلية الإعلام جامعة بغداد، مُقدِّم برنامج في قناة MBC العراق، الإعلامي مأمون النطّاح، لتكريمه بجائزة أفضل مُقدِّم برامج اجتماعية في نتائج الاستطلاع السنوي التاسع لأفضل أداء إعلامي لعام 2023.

 ويُقدّم “النطّاح” برنامج “ضيّ الگُمر” على قناة MBC العراق، وقد اعتذر عن الحضور وتسلّم الجائزة في فعاليات نتائج الاستطلاع السنوي لكلية الإعلام ، الذي جرى في أواخر العام الماضي، نتيجة ارتباطه بسفر خارج العراق.

وقام عميد كلية الإعلام، الدكتور عمار طاهر، بتسليم الجائزة للنطّاح، بحضور رئيس قسم العلاقات العامة الاستاذ الدكتور محمد عبد حسن، مُثنيًّافي الوقت نفسه على تميزه وابداعه في تقديم برنامجه، الذي يتناول قضايا اجتماعية وفنية مهمة ويستضيف فيه أبرز الشخصيات العراقية.

من جانبه، أعرب النطّاح عن اعتزازه بهذا التقدير الصادر من جهة أكاديمية رائدة في البلد، مقدمًا شكره للجهود التي بذلها كل من نظّم وسهّل هذا الاستطلاع السنوي، مؤكدًا على أهمية استمرار هذه المبادرات في تقديم تقييم شامل وموضوعي لأداء العاملين في القطاع الإعلامي، ودورهم الحيويّ في تشكيل الرأي العام ونقل الحقائق والأحداث بمهنية وموضوعية.

وأختتم النطّاح كلمته بالتأكيد على أهمية مواصلة العمل بجدٍ واجتهادٍ للحفاظ على هذه المكانة المرموقة التي اكتسبها بفضل الجهود المستمرة والتفاني في خدمة المجتمع وتقديم المحتوى الإعلامي بشكل يليق بالمُتلقي العراقي.

وأعلنت كلية الإعلام – جامعة بغداد، في (26 كانون الاول 2023)، نتائج الاستطلاع السنوي التاسع لأفضل أداء اعلامي، الذي نظّمه طلبة الدكتوراه في قسم العلاقات العامة تحت شعار (جمهور واعٍ وإعلام رصين).

وبحسب نتائج الاستطلاع، فإنّ فئة أفضل قناة فضائية عراقية، تصدّرتها قناة “الشرقية” بالمرتبة الأولى، تلتها قناة “العراقية” في المرتبة الثانية وقناة “الرابعة” في المرتبة الثالثة، وفيما يتعلق بالأداء الفرديّ، حققت “ريما نعيسة” من الشرقية نيوز أفضل مذيعة إخبارية عبر الشاشة العراقية، بينما جاء “مأمون النطّاح” من MBC Iraq كأفضل مقدم برامج اجتماعية، و”صادق الشمري” مذيع قناة العراقية الإخبارية أفضل مذيع إخباري لعام 2023.

وفي فئة أفضل مراسل تلفزيوني عراقي لعام ٢٠٢٣، نال “سجاد الموسوي” مراسل قناة العراقية الاخبارية ثقة الجمهور العراقي، فيما جاءت مراسلة قناة الرشيد “ضحى عنبر” كأفضل مراسلة تلفزيونية. أما في فئة الصفحات الإعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي، تصدرت صفحة “الرابعة” المرتبة الأولى، تلتها صفحة ”يلّا” في المرتبة الثانية و”التقنية من أجل السلامة” في المرتبة الثالثة.

وفي فئة أفضل تطبيق إخباري حققت “وكالة الأنباء العراقية واع” المرتبة الأولى، وجاءت تطبيقات “الرابعة” و”السومرية” في المركزين الثاني والثالث على التوالي، بينما جاءت (جمهورية العراق) كأفضل إذاعة عراقية، تبعتها (سومر)، وثالثا (دجلة)، وفي فئة أفضل صحيفة عراقية تربعت (الزمان) على عرش المركز الأول ، و جاءت (الصباح) في المرتبة الثانية و(المدى) ثالثًا. انتهى/64

 

تم تعطيل التعليقات