بغداد/..

نظّمت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في كلية الإعلام جامعة بغداد، ورشة علمية تحت عنوان “دوّر الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في تشخيص المشكلات النفسية والسلوكية لدى طلبة الجامعات”، بإشراف الدكتورة ندى العمار.

حضر الورشة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات الأولية الراغبين في التعرف بشكل علميّ وعمليّ على دور الإرشاد النفسي في تشخيص ومعالجة المشكلات التي قد تواجه الأفراد في البيئة الجامعية.

حاضر في الورشة، الدكتور حسام ياسين، والمدرس علي جابر، المنسوبين الى مركز البحوث النفسية والتربوية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

تناولت المحاضرات أهمية الإرشاد النفسي في تشخيص المشكلات النفسية والسلوكية لدى الطلبة وتقديم الدعم والمساعدة اللازمة لهم للتعامل مع المشكلات بشكل فعّال وبنّاء، فضلًا عن استعراض الدراسات والأبحاث الحديثة في هذا المجال، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والآراء بين المشاركين.

وعبّر الحضور عن تقديرهم لهذه الورشة العلمية التي تسهم في زيادة الوعي النفسي والتربوي لدى الطلبة وتعزيز البيئة الأكاديمية الصحية والإيجابية.

تعد هذه الورشة العلمية خطوة مهمة في إطار جهود الكلية لدعم الصحة النفسية لطلبتها للتغلب على التحديات النفسية والاجتماعية التي قد يواجهونها ابان مدة دراستهم الجامعية.

تجدر الإشارة إلى أنّه يمكن لهذه الفعالية أن تسهم في تحقيق الهدف الثالث من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، الذي يتعلق بضمان وصول جميع الأفراد إلى حياة صحية ورفاهية مستدامة في جميع الأعمار، من خلال التركيز على الجوانب الصحية والنفسية للطلبة. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات