*بغداد/..*

احتضنت كلية الإعلام جامعة بغداد، اليوم الأربعاء، وقائع المؤتمر العلمي الدولي الثالث والوطني الخامس للمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية، الموسوم ب”إصلاح الاقتصاد العراقي: تحديات الحاضر ورؤى المستقبل”، على قاعة مسرح السلام.

هدف المؤتمر الذي أشرف عليه عميد المعهد الأستاذ المساعد الدكتور علي محمد ثجيل المعموري، إلى مواجهة التحديات التي تواجه الاقتصاد العراقي ذات الصلة بتقلبات السوق وحالات الفساد الإداري والمالي والأزمات الاقتصادية عن طريق استعمال تكنولوجيا المعلومات وتبني المعايير المحاسبية والتدقيق الدولية والاستراتيجيات الحديثة للحدّ من الفساد الإداري والمالي وغسل الأموال وتحقيق الإصلاحات الاقتصادية.

وحضر الفعالية رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور بهاء إبراهيم انصاف، ورئيس ديوان الرقابة المالية الاتحادي عمار صبحي خلف، والمستشار المالي لرئيس الوزراء مظهر محمد صالح، فضلًا عن المساعد الإداري للجامعة الأستاذ المساعد الدكتور أمير فيصل عبد الأمير، وعميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور عمار طاهر محمد.

تجدر الإشارة إلى أنّ المؤتمر يعقد في المدة 28 -29 شباط/فبراير 2024، ويناقش العديد من الأوراق البحثية في أربعة محاور رئيسة تتعلق بجوانب الإدارة، والمالية، والاقتصاد، وأخيرًا المحاسبة والتدقيق، وبحضور العشرات من الخبراء والمتخصصين في المال والاقتصاد. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات