بغداد/..

أقام قسم الصحافة في كلية الإعلام جامعة بغداد، ندوة علمية بعنوان “الذكاء الاصطناعي ..الآفاق والتحديات”، حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور نوح عز الدين عبد الرزاق، بحضور طلبة الدراسات الاولية والعليا ومجموعة من التدريسيين.

وهدفت الندوة إلى تسليط الضوء على مفهوم الذكاء الاصطناعي وأهميته، بالإضافة إلى استكشاف الآفاق المستقبلية لتطبيقاته والتحديات التي قد تواجه عملية تطبيقه.

وتناولت الندوة مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، من بينها مفهومه وأهميته في مختلف المجالات، وتطبيقاته المحتملة في العلوم والصناعات المختلفة. كما ناقشت التحديات التي قد تواجه عملية تطبيق التكنولوجيا الذكية، مثل التأثير على سوق العمل والأمان والخصوصية.

وتضمنت الندوة أيضاً مناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمع والبيئة، وكيفية تطبيقه بطريقة مستدامة وفعّالة، بالإضافة الى تسليط الضوء على أهم الابتكارات الحالية في مجال الذكاء الاصطناعي والتطورات المتوقعة في المستقبل.

وتنسجم الفعالية العلمية لقسم الصحافة مع الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الخاص بالتعليم الجيد، فمن خلال مناقشة تأثير الذكاء الاصطناعي على مختلف المجالات العلمية والتقنية، يمكن أن تسهم الندوة في تعزيز التعليم في مجال التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات