بغداد/..

نظّمت كلية الإعلام بجامعة بغداد، اليوم الخميس، حفل تخرج دفعة طلبة البكالوريوس للعام الدراسي 2023-2024، بمشاركة أعضاء الهيئات التدريسية في الأقسام العلمية.

وقال عميد الكلية الاستاذ الدكتور عمار طاهر في كلمته : “ها نحن للسنة الثانية نلتقي معًا لنردد قسم الخريجين إيذانًا بمغادرة دفعة جديدة من طلبتنا إلى سوق العمل بعد أن تسلحوا بالخبرات والمعارف والمهارات ليستهلوا حياتهم العملية في ظل تنافس شديد يحتل الأثير للاستحواذ على الجمهور وإثارة اهتمام المتلقي”.

وأضاف “على الرغم من التوّسع الأفقي الذي شهده الإعلام العراقي المتمثل بزيادة عدد القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية.. وهي حالة صحية.. رافق ذلك العديد من الظواهر السلبية التي تجلّت بالابتعاد عن سلوكيات المهنة وتلاشي القيم والمعايير المهنية”.

كما أشار الدكتور طاهر إلى “أهمية الإعلام في بناء وتعزيز الوعي العام ونقل الحقائق والأحداث بموضوعية ودقة”، مؤكدًا أنّ “الإعلام يلعب دورًا حيويًا في تشكيل الرأي العام وتوجيه النقاشات العامة”.

وتابع: “يأتي هذا القسم اليوم والذي نعدّه ضرورة ملحة لتذكير صحفيي المستقبل أن المهنة شرف.. والكلمة مسؤولية… والرأي أمانة.. والتمسك بسلوكيات العمل الإعلامي لا تقل أهمية عن ضمير الأنسان ووجدانه”.

في المقابل، فوض دفعة طلبة البكالوريوس للعام الدراسي 2023-2024، الطالب هاني العاتي، بإلقاء كلمة عنهم، الذي عبّر فيها عن فرحتهم واعتزازهم بهذا الإنجاز الكبير”، معربًا عن ” الشكر والامتنان لأعضاء الهيئة التدريسية على جهودهم النوعية والمستمرة خلال سنوات الدراسة”.

ولفت إلى أنّ “عطاء الهيئات التدريسية في الأقسام العلمية وتفانيهم في تقديم العلم والمعرفة للطلبة له دور كبير في تهيئة البيئة التعليمية الصالحة وتحقيق أهداف التعليم”، مضيفًا :”شكرًا لكل من قدّم لنا المهارات العملية والمهنية ووجهنا ودعمَنا طوال رحلتنا الأكاديمية وسنبقى أوفياء لكليتنا الرائدة وجامعتنا الأم”.

وفي نهاية الحفل، ردد الطلبة قسم التخرج وسط تفاعل وتشجيع من الحضور. وتعد هذه المناسبة التي تقام للمرة الثانية على التوالي في كلية الإعلام بمثابة تذكير مهم لصحفيي المستقبل بأهمية دورهم ومسؤوليتهم في المجتمع والحفاظ على قيّم الصحافة والإعلام الصحيحة والمهنية. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات