بغداد/..

وقعت كلية الإعلام جامعة بغداد، اتفاقيات التوأمة والتعاون المشترك مع أقسام الإعلام في الكليات الأهلية ، في مجال الإشراف على البحوث العلمية، وتطوير الخطط والمفردات وتوحيد المناهج الدراسية للتخصصات المتناظرة.

وتهدف هذه الاتفاقيات إلى الارتقاء بمستوى الكليات الأهلية وجعلها في مستوى الكليات العريقة من أجل زيادة أواصر التعاون بينهما، وفتح آفاق تعاون جديدة في المجالات الأكاديمية ورفع المستوى العلمي والبحثي.

ووقّع عميد كلية الإعلام بجامعة بغداد الاستاذ الدكتور عمار طاهر الاتفاقيات مع عميد كلية الإسراء الدكتور مدين عمران ورئيس قسم الإعلام بكلية الفارابي الجامعة الدكتور عبد النبي خزعل، عميد كلية دجلة الجامعة الدكتور سعيد عبد الهادي، ومساعد رئيس جامعة في كلية الفراهيدي الجامعة الدكتور رائد خالد، وعميد كلية الأمين الدكتور نصيف جاسم.

وقال الدكتور طاهر، أنّ “الاتفاقيات تأتي في إطار توجيهات جهاز الإشراف والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للعمل على دعم التعاون التعليمي والبحثي مع مؤسسات الدولة والجامعات والكليات الأهلية والتكامل معها، فضلًا عن خدمة المجتمع”.

ووضعت الكلية خطة مدروسة للانفتاح على مؤسسات التعليم العالي بشكل خاص والحكومية بشكل عام لتقديم الدعم لها في مجالات الإعلام ، بحسب الدكتور طاهر.

وتأتي تحركات عمادة كلية الإعلام في توقيع المذكرات والاتفاقيات بناءً على سياسة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهاتها ورئاسة جامعة بغداد بالانفتاح على المجتمع والتلاقح مع المؤسسات الأكاديمية والنقابية المحلية والدولية.

وتتماشى هذه الفعّالية مع الهدف رقم 17 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة الخاص بعقد الشراكات بين المؤسسات المحلية لتحقيق الأهداف. انتهى/64

تم تعطيل التعليقات